نهرا ترأس اجتماعا للجنة ادارة الكوارث: اجراءات وقائية لمواجهة الفيروس ونشر التوعية

نهرا ترأس اجتماعا للجنة ادارة الكوارث: اجراءات وقائية لمواجهة الفيروس ونشر التوعية

ترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا اجتماعا للجنة ادارة الكوارث والازمات، في قاعة الاستقلال في سرايا طرابلس، لاعداد خطط ميدانية واتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

حضر الاجتماع مساعد قائد منطقة الشمال العسكرية العميد وليد الكردي، قائد منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي العقيد يوسف درويش، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، ممثل المديرية العامة للامن العام في اللجنة الرائد طلال حمدان، ممثل المديرية العامة لامن الدولة في الشمال المقدم باسم طوط، أمينة سر اللجنة القائمقام ايمان الرافعي، والقائمقامون: ربى شفشق، رولا البايع، روجيه طوبية وكاترين الكفوري، ورؤساء اتحادات البلديات في الشمال ايلي مخلوف، حسن غمراوي، مارسيلينو الحرك، محمد سعدية وكريم بو كريم، نائب رئيس اتحاد بلديات زغرتا غسان طيون، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو، منسقة وحدة ادارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء كارين الزغبي واعضاء لجنة ادارة الكوارث.

نهرا
بداية، تحدث المحافظ نهرا، فطلب من الادارات الرسمية والمنظمات الحكومية التنسيق والتعاون بين بعضهم البعض، مشددا على "أهمية توحيد جهود الوزارات والإدارات المعنية كافة لترصد الفيروس واكتشافه في مراحل الاولى، اضافة الى اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية انسجاما مع المعايير الدولية التي تحددها منظمة الصحة العالمي". كما شدد على "نشر التوعية بين المواطنين وعدم الخوف والهلع، والطلب منهم كل في منطقته الابلاغ عن اي اصابة، ودعاهم ليكونوا على درجة عالية من الحيطة واليقظة". وطلب من المشاركين عموما والقائمقامين واتحاد البلديات خصوصا إقامة حلقات توعية ودورات تدريبية بهدف خلق فرق ميدانية لتتمكن من الاستجابة لاي طارىء قد يحصل".

الرافعي
بدورها، شرحت الرافعي التدابير والاجراءات الوقائية التي تعمل اللجنة على تنفيذها خصوصا في ما يتعلق بموضوع التنسيق والتعاون بين الادارات الرسمية كافة والمنظمات الحكومية والاهلية ووزارة الصحة، اضافة الى تبادل المعلومات لرفع الاقتراحات بالإجراءات المطلوبة الى الجهات المعنية في بيروت.

الزغبي
ثم قدمت الزغبي عرضا مفصلا عن الفيروس المستجد والإجراءات التي وضعتها لجنة ادارة الكوارث والازمات في بيروت حيز التنفيذ، للتمكن من مواجهة المرض في حال انتشر بشكل واسع. وشرحت للمشاركين سبل تفعيل التعاون بين كافة الادارات الرسمية المعنية.

وفي الختام، عرضت كل إدارة آلية المتابعة والتحضير والإستعداد لأي طارئ في ظل الأوضاع الراهنة، وأبدت الاستعداد الكامل للتعاون مع وزارة الصحة والمنظمات الحكومية والاهلية.
 
إتصل بنا

980439 1 (961)+

info@drm.pcm.gov.lb