Press Releases

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 وحدة الحد من مخاطر الكوارث أطلقت مشروع تقييم مخاطر الفيضانات في السراي الكبير

وطنية - أطلقت وحدة الحد من مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء اليوم، مشروع "تقييم مخاطر الفيضانات في لبنان ورسم الخرائط"، في حضور وزير الاعلام رمزي جريج، المدير الاقليمي في مكتب الأمم المتحدة الانمائي UNDP لوكا رندا، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير، مدير "المركز الوطني للاستشعار عن بعد" الدكتور غالب فاعور، ووحدة إدارة مخاطر الكوارث في مجلس الوزراء، بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية CNRS.

رندا وألقى رندا كلمة قال فيها: "إن فهم وتحديد المخاطر هما أهم خطوة نحو تحقيق الوقاية والتخفيف من آثارها، ومن المهم جدا تطوير وتنفيذ برامج التأهب والاستجابة الفعالة للكوارث".

خير من جهته، أوضح خير أن "الهدف الرئيسي من هذا المشروع، هو تقييم مخاطر الفيضانات في مستجمعات المياه في جميع أنحاء لبنان، ووضع منهجية شاملة لتحديد المخاطر من أجل حماية الأرواح والممتلكات، إضافة الى تأمين خدمات دعم الطوارىء ورفع مستوى الوعي بين اللبنانيين".

فاعور أما فاعور فقال: "إن الاعلان عن الدراسة والتقرير العلمي هو خطوة أساسية نأمل أن تتوج بدور ريادي في مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومة المعنية بهذا العمل".

بيان وأشار بيان للوحدة إلى أن "الهدف الرئيسي للموضوع المقترح وتقييم مخاطر الفيضنات على مستجمعات المياه في لبنان ووضع منهجية شاملة لرسم خرائط مخاطر الفيضانات، هو حماية الأرواح والممتلكات وتأمين خدمات الطوارىء، إضافة الى تعزيز الوعي العام وتشجيع وتطوير مشاريع تخفيف الكوارث البيئية.

ولفت الى أن "المشروع شمل تقييم الأضرار التي لحقت بمناطق زراعية ومبان سكنية وغير سكنية وخيم اللاجئين والطرق والجسور والسكان والمركبات".

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:4/28/2016 4:07 PM
All rights Reserved. ©     Online Forms  |  Contact Us  |  Sitemap