Press Releases

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 دورة تدريبية للمدربين حول إدارة مخاطر الكوارث

في إطار عمل مشروع "تعزيز قدرات إدارة مخاطر الكوارث في لبنان" نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء دورة تدريبية للمدربين شارك بها ممثلون عن لجان إدارة مخاطر الكوارث في المحافظات والأقضية والوزارات المعنية. وهدفت الدورة إلى تحقيق هدفين رئيسيين: أولاً تدريب المشاركين على كيفية تشغيل غرف العمليات الخاصة بهم للاستجابة لحالات الطوارئ. والهدف الثاني نشر الوعي حول الحد من مخاطر الكوارث في المحافظات والمجتمعات المعرضة للمخاطر.

وتندرج هذه الدورة في إطار تطبيق خطة الاستجابة الوطنية خلال الكوارث والأزمات والتي أوصت بتشكيل لجان تعنى بإدارة مخاطر الكوارث وصياغة خطط للاستجابة في الوزارات المعنية وكافة المحافظات اللبنانية. واستعانت وحدة الحد من مخاطر الكوارث بخبراء دوليين لتدريب المشاركين من خلال تمارين فنية وعملية على التقنيات الحديثة في إدارة الكوارث وعلى كيفية القيام بكافة الأدوار والمسؤوليات الموكلة إليهم على صعيد الإستعداد والاستجابة بشكل فعال وعصري. والمميز في هذه الدورة أنها دورة لتدريب المدربين أي أن الخبرات التي اكتسبها المشاركون سينقلونها إلى كافة أعضاء اللجان في الوزارات والمحافظات ليدربوا زملائهم عليها ويدمجونها في عملهم.

وإثر انتهاء الدورة التدريبية التي استمرت أسبوعين قام اللواء الركن محمد خير أمين عام المجلس الأعلى للدفاع ورئيس لجنة إدارة الكوارث بتسليم شهادات الخبرة للمشاركين في الدورة. وتوجه اللواء خير بكلمة أكد فيها على "إلتزام الدولة اللبنانية تطبيق الخطة الوطنية للاستجابة وتعزيز قدرات لبنان لإدارة الكوارث على كافة الصعد بغية تحصين الوطن من هذه المخاطر وتجنب الخسائر البشرية والمادية التي تسببها والتي نحن بغنى عنها في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان."

كما شكر اللواء خير "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الدعم الكبير الذي يقدمه للدولة اللبنانية على هذا الصعيد" مضيفاً "كما أود الإشادة بالعمل الدؤوب الذي تقوم به وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء لتحقيق هذه الأهداف."

وشكر "جميع الدول الداعمة لهذا المشروع وخاصة الإتحاد الأوروبي والوكالة السويسرية للتنمية والسفارة الألمانية في بيروت ودولة الكويت ودولة هولاندا لدعمهم المستمر والسخي للحكومة اللبنانية في سبيل جعل لبنان دولة قادرة على إدارة الكوارث وتجنب مخاطرها."

وأضاف "لا بد في الختام من تهنئة جميع المشاركين على جهودهم التي بذلوها خلال هذه الدورة التدريبية التي تمت على مرحلتين، متمنيين لهم التوفيق في مهتهم اللاحقة في تدريب زملائهم على خطة العمل التي اكتسبوها."
Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:9/15/2016 6:05 PM
All rights Reserved. ©     Online Forms  |  Contact Us  |  Sitemap