إطلاق لعبة «إذا ما بتعرف كارثة» حول المخاطر الطبيعية في لبنان

A Game against DisastersNational Field Simulation in Mount Lebanonمناورة ميدانية وطنية في محافظة جبل لبناندورة تدريبية لدبلوماسيين ناشئين حول إدارة مخاطر الكوارث في لبنانDRR training course for young DiplomatsPour une meilleure coordination entre les instances sur le terrain en cas de catastrophe naturelleاليوم العالمي للحدّ من مخاطر الكوارث .. «عيش لتخبّر»UNDP, Lebanon prepare for natural disastersاختتام ورشة عمل في منيارة للحد من مخاطر الكوارث Crisis Management Operation room opening in Baalbekافتتاح غرفة عمليات إدارة الأزمات في محافظة بعلبلك – الهرملUNDP supporting disaster risk management capacities in AkkarTraining of Trainers on Disaster Risk management دورة تدريبية للمدربين حول إدارة مخاطر الكوارثدورة تريبية للخبراء حول الإدارة الاستراتيجية للمخاطرWorkshops on response plans in Nabatiye, Baalbek, Akkar, Mount Lebanon and Bekaaدورة تدريبية حول تقييم المخاطر في السراي الكبيروحدة الحد من مخاطر الكوارث أطلقت مشروع تقييم مخاطر الفيضانات في السراي الكبير Préparer le Liban à l’éventualité de catastrophes

Press Releases

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 دورة تدريبية لدبلوماسيين ناشئين حول إدارة مخاطر الكوارث في لبنان

نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء دورة تدريبية حول الحدّ من مخاطر الكوارث شارك فيها أكثر من 40 دبلوماسي لبناني.
وهدفت الدورة التي أجراها خبراء دوليون إلى تعريف الدبلوماسيين الذين تمّ تعيينهم مؤخراً في وزارة الخارجية والمغتبرين على المبادئ العامة لإدارة الكوارث والأزمات وكيفية الاستجابة لها. وركزت الدولة على تدريب المشاركين على مهام وزارة الخارجية والمغتربين داخل الغرفة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث وخاصةً الإجراءات المتبعة في حال طلب مساعدة من الخارج. كما تمّ تدريب المشاركين على إدارة الأزمات من خلال البعثات الدبلوماسية في الخارج في حال حدوث أزمات في دول تستضيف جاليات لبنانية.
قال أحد المشاركين في التدريب "كانت دورة مهمة ومفيدة"، مضيفاً "في اليوم الأول اطلعنا بعمق على دور وزارة الخارجية خلال الأزمات. وفي اليوم الثاني تدربنا على كيفية التفاعل مع الأزمات كبعثات دبلوماسية وكيفية الاستعداد للكوارث قبل حدوثها من جهة الإمكانات والأنظمة والأجهزة. لقد كانت الدورة مهمة جداً حيث أنها تطرقت إلى موضوع لا بد من التحضر له كون الكوارث قد تحدث في أي وقت وفي أي مكان. كما أننا نأمل أن يتم تنظيم المزيد من الدورات تحت هذا العنوان كونه يوجد الكثير من الأفكار والمواضيع التي يجب التعمق بها".
وفي اليوم الأخير من التدريب الذي استمر على مدى خمسة أيام قام المشاركون بزيارة الغرفة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في مقر رئاسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي حيث نفذوا تمارين تطبيقية مبنية على مناورة.
إن هذا المشروع ينفذ بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والاتحاد الأوروبي ودولة ألمانيا وحكومة هولاندا ودولة الكويت.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:11/15/2016 10:21 AM
All rights Reserved. ©     Online Forms  |  Contact Us  |  Sitemap