Press Releases

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 دورة تدريبية لدبلوماسيين ناشئين حول إدارة مخاطر الكوارث في لبنان

نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء دورة تدريبية حول الحدّ من مخاطر الكوارث شارك فيها أكثر من 40 دبلوماسي لبناني.
وهدفت الدورة التي أجراها خبراء دوليون إلى تعريف الدبلوماسيين الذين تمّ تعيينهم مؤخراً في وزارة الخارجية والمغتبرين على المبادئ العامة لإدارة الكوارث والأزمات وكيفية الاستجابة لها. وركزت الدولة على تدريب المشاركين على مهام وزارة الخارجية والمغتربين داخل الغرفة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث وخاصةً الإجراءات المتبعة في حال طلب مساعدة من الخارج. كما تمّ تدريب المشاركين على إدارة الأزمات من خلال البعثات الدبلوماسية في الخارج في حال حدوث أزمات في دول تستضيف جاليات لبنانية.
قال أحد المشاركين في التدريب "كانت دورة مهمة ومفيدة"، مضيفاً "في اليوم الأول اطلعنا بعمق على دور وزارة الخارجية خلال الأزمات. وفي اليوم الثاني تدربنا على كيفية التفاعل مع الأزمات كبعثات دبلوماسية وكيفية الاستعداد للكوارث قبل حدوثها من جهة الإمكانات والأنظمة والأجهزة. لقد كانت الدورة مهمة جداً حيث أنها تطرقت إلى موضوع لا بد من التحضر له كون الكوارث قد تحدث في أي وقت وفي أي مكان. كما أننا نأمل أن يتم تنظيم المزيد من الدورات تحت هذا العنوان كونه يوجد الكثير من الأفكار والمواضيع التي يجب التعمق بها".
وفي اليوم الأخير من التدريب الذي استمر على مدى خمسة أيام قام المشاركون بزيارة الغرفة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في مقر رئاسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي حيث نفذوا تمارين تطبيقية مبنية على مناورة.
إن هذا المشروع ينفذ بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والاتحاد الأوروبي ودولة ألمانيا وحكومة هولاندا ودولة الكويت.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:11/15/2016 10:21 AM
All rights Reserved. ©     Online Forms  |  Contact Us  |  Sitemap