إطلاق لعبة «إذا ما بتعرف كارثة» حول المخاطر الطبيعية في لبنان

A Game against DisastersNational Field Simulation in Mount Lebanonمناورة ميدانية وطنية في محافظة جبل لبناندورة تدريبية لدبلوماسيين ناشئين حول إدارة مخاطر الكوارث في لبنانDRR training course for young DiplomatsPour une meilleure coordination entre les instances sur le terrain en cas de catastrophe naturelleاليوم العالمي للحدّ من مخاطر الكوارث .. «عيش لتخبّر»UNDP, Lebanon prepare for natural disastersاختتام ورشة عمل في منيارة للحد من مخاطر الكوارث Crisis Management Operation room opening in Baalbekافتتاح غرفة عمليات إدارة الأزمات في محافظة بعلبلك – الهرملUNDP supporting disaster risk management capacities in AkkarTraining of Trainers on Disaster Risk management دورة تدريبية للمدربين حول إدارة مخاطر الكوارثدورة تريبية للخبراء حول الإدارة الاستراتيجية للمخاطرWorkshops on response plans in Nabatiye, Baalbek, Akkar, Mount Lebanon and Bekaaدورة تدريبية حول تقييم المخاطر في السراي الكبيروحدة الحد من مخاطر الكوارث أطلقت مشروع تقييم مخاطر الفيضانات في السراي الكبير Préparer le Liban à l’éventualité de catastrophesDisaster unit defies political boundaries for Lebanese's safety

Press Releases

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 افتتاح غرفة عمليات إدارة الأزمات في محافظة بعلبلك – الهرمل

افتتح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء، غرفة عمليات إدارة الأزمات لمحافظة بعبلك – الهرمل. ونظمت الوحدة في هذه المناسبة أول تمرين مكتبي يتم إجراؤه في هذه المنطقة، وتناول سيناريو الفيضانات. وقد أقيم الافتتاح بحضور محافظ بعلبل – الهرمل بشير خضر والعقيد وليد الشعّار ممثّلاً اللواء الركن محمد خير ومديرة وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء الأستاذة نتالي زعرور. إن هذا الإنجاز تمَّ بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) والسفارة الالمانية ودولة الكويت ودولة هولندا وبعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان. وأجرت لجنة إدارة مخاطر الكوارث لدى المحافظة برئاسة المحافظ التمرين المكتبي بنجاح بدعم من وحدة إدارة الكوارث. وكانت مناسبة لتطبيق خطة الاستجابة الخاصة بالمحافظة وتعاون جميع الأجهزة المعنية بالاستجابة من ممثلي الوزارات المعنية والجهات الأمنية (الجيش وقوى الأمن) والصليب الأحمر والدفاع المدني.

ويقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار مشروع "تعزيز قدرات إدارة مخاطر الكوارث في لبنان" ووفقاً لخطة الاستجابة الوطنية، بدعم إنشاء غرف عمليات ووضع خطط استجابة لإدارة الأزمات في كافة المحافظات اللبنانية. وترتكز خطط الاستجابة على تقييم المخاطر الخاصة بالمحافظة آخذةً في الاعتبار خصائص المناطق ونقاط الضعف فيها.

وإثر انتهاء التمرين توجه المحافظ بالشكر لجميع الحاضرين والمشاركين بهذا الحدث مثمناً الجهود التي تقوم بها الدولة اللبنانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز قدرات المناطق في إدارة مخاطر الكوارث.

أما العقيد وليد الشعّار فقال إن "هذا الافتتاح يعتبر إنجازاً كبيراً لمحافظة بعلبك الهرمل خاصةً وأن هذه المنطقة مهددة بعدة مخاطر طبيعية مثل الفيضانات والزلالزل والعواصف بالإضافة إلى المخاطر الأمنية. وهنا تكمن أهمية التدريب المكتبي الذي تمَّ اليوم والذي تناول موضوع الفياضنات. وأود في هذه المناسبة تهنئة جميع المشاركين في هذا التمرين وتحية جهودهم، آملا أن يتم البناء على النتائج التي تم التوصل إليها، وتطويرها بالإضافة إلى تكثيف التنسيق بين الأجهزة المعنية." وأضاف" ان افتتاح غرفة العمليات في محافظة بعلبك الهرمل هو خير دليل على إلتزام الدولة اللبنانية بتطوير قدراتها في إدارة الكوارث على اللصعيد الوطني والمحلي."
Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:9/15/2016 5:08 PM
All rights Reserved. ©     Online Forms  |  Contact Us  |  Sitemap