Press Releases

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 

مناورة فيضان في بعلبك الهرمل

برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالتعاون مع محافظة بعلبك الهرمل نظمت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تمرين ميداني لسيناريو فيضان على ضفاف نهر العاصي في الهرمل.

بدأت المناورة بكلمات افتتاحية أمين عام المجلس الأعلى للدفاع ورئيس اللجنة المشتركة لإدارة الكوارث اللواء الركن سعدالله حمد ممثلاً رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان UNDP فيليب لازاريني، وسفير هولاندا في لبنان هان موريتس سخابفلد، محافظ بعلبك الهرمل الأستاذ بشير خضر، السيد فيليب لازاراني، ممثل الاتحاد الأوروبي السيد ألكسي لوبر. كما قدمت السيدة ناتالي زعرور مديرة وحدة إدارة مخاطر الكوارث والسيدة سوسن بوفخردين المسؤولة التقنية شرحاً حول التمرين وأهم أهدافه.

تأتي المناورة في إطار تنفيذ خطة الاستجابة للكوارث والأزمات الخاصة بمحافظة بعلبك الهرمل عملاً بالإطار العام للاستجابة على الصعيد الوطني. ان وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء وبفضل تمويل من الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت وسفارة هولندا تقوم بتعزيز قدرات لبنان لمجابهة مخاطر الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان على الصعيد الوطني والقطاعي والمحلي. وفي هذا الإطارة تمّ دعم محافظة بعلبك الهرمل في وضع خطة للاستجابة للكوارث مبنية على دراسات وتقييم للمخاطر المحدقة بالمنطقة. كما قامت المحافظة بتشكيل لجنة إدارة الكوارث يترأسها المحافظ وتضم ممثلين عن كافة الوزارات والأجهزة المعنية بالاستجابة مثل الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني وغيرها. كما قامت الوحدة بتجهيز غرفة عمليات للمحافظة بأحدث التقنيات للاستجابة السريعة والفعالة عند حصول أي طارئ.

وتنظم وحدة إدارة مخاطر الكوارث تمرينات مكتبية وميدانية دورية منذ العام 2014 في سبيل تطوير الإمكانات والتنسيق بين كافة الأجهزة وتوحيد طريقة العمل على كافة الصعد. وقد تم خلال المناورة تشغيل غرفة عمليات المحافظة بالإضافة إلى غرفة عمليات ميدانية انتقلت إلى مكان الحدث وتمّ الاتصال بغرفة العمليات المركزية في مقر رئاسة مجلس الوزراء في السراي الحكومة حيث أشرف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على سير المناورة والتدابير المتخذة.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:6/30/2017 7:39 PM
All rights Reserved. ©     Online Forms  |  Contact Us  |  Sitemap